المايسترو سليم دادة يمزج بين الباروكي و الرومانسي مع عازف «الباصون» رضوان عمير

Publié le par LAGHOUATI

 

جريدة النصر: الثلاثاء، 1 كانون/ 20 ديسمبر 2016
 المايسترو سليم دادة يمزج بين الباروكي و الرومانسي مع عازف «الباصون» رضوان عمير

يستعد المايسترو سليم دادة لتقديم عروض موسيقية ، بدعوة من المعهد الثقافي الإيطالي، بكل من الجزائر و إيطاليا، بداية من السنة الجديدة 2017. الفنان أكد في اتصال بالنصر، بأن الثنائي الموسوم «كون بياتشيري» (بكل سرور) و الذي يجمعه بعازف مزمار"الباصون" رضوان عمير، سيقدم عروضا فنية موسيقية، فضلا عن تنظيم ورشات تكوين بالعاصمة في نهاية شهر جانفي"ماستر كلاس" بالمعهد العالي للموسيقى، و كذا المعهد الثقافي الإيطالي و أماكن أخرى، سيتم تحديدها في ما بعد و من المتوّقع أن تحتضنها بعض المتاحف. 
 العرض الذي سيجمع بين العزف على آلة القيثار و الآلة النفخية "باسون" ،حسب محدثنا، سيشمل زخرفة موسيقية تتنوّع بين الستيل الباروكي و الرومانسي و مقاطع من تأليفه و فواصل ، قال أنها ستتضمن مفاجآت للجمهور الذواق الذي سيستمتع لمدة ساعة بما اختاره و زميله لهذا الموعد الفني، الذي سيفتتح به أجندة أعماله لسنة 2017، مضيفا بأن "كون بياتشيري" سيقدم عروضا بجينوفا الإيطالية أيضا.
يذكر أن الموسيقار سليم دادة المتوّج مؤخرا باليوبيل الفضي ضمن الطبعة 255 لمهرجان الموسيقى العربية بمصر، إلى جانب نخبة من النجوم، كان قد وقع موسيقى الفيلم «القديس أوغسطين» ذي الإنتاج المشترك جزائري-تونسي و الذي أخرجه المصري سمير سيف.
 مريم/ب

جريدة النصر الإلكترونية
ANNASRONLINE.COM
 
 

Publié dans ART ET CULTURE

Commenter cet article