نصائح طبية

Publié le par LAGHOUATI


 

جهاز قياس الحرارة ؟

يعد جهاز قياس الحرارة من الأجهزة الضرورية في صيدليتك المنزلية بالنظر للفائدة التي نجنيها، حيث يساهم هذا الجهاز في تفادس التعقيدات الصحية لدى أفراد العائلة. جهاز قياس الحرارة أو ما يحمله من تسميات : (الترمومتر، أو ميزان الحرارة، أو المخرار). هو جهاز بسيط يمكن استخدامه بشكل سهل وسريع حيث ان مهمته، قياس درجة حرارة الجسم للمرضى أو للأطفال أو غيرهم، وله مبدأ عمل بسيط، يعتمد على تمدد الزئبق مقارنة مع درجة حرارة الجسسم عند الانسان، وهذا شكل من أشكاله، ونستطيع القول أن هذا الجهاز يقوم على أساس الحقيقة العلمية التي تنص على أن الخواص الفيزيائية للمواد تتغير درجات الحرارة، وكمثال عليه تمدد الجيم بارتفاع درجة الحرارة، نذكر الأساسية منها، وهي المقاييس ثنائية الفلز، والمقاييس الكهربائية، والمقاييس الرقمية، والمقاييس أحادية الاستعمال، ومقاييس البلور السائل...

ضرس العقل ومشاكله ؟

يعتبر ضرس العقل من أهم الأسنان، ويمكن أن يسبب هذا الضروسس بعض المشاكل الصحية، طرحنا في هذا الصدد بعض الأسئلة على مختص في طب الأسنان، والذي أفادنا بهذه المعلومات المهمة :

ما هو ضرس العقل ؟

يمثل ضرس العقل الضرس الثالث الذي يبزغ ما بين سن 18 سنة و 30 سنة، وهو عموما من الأسسنان غير الوظيفية.

أعراض ظهور ضرس العقل ؟

من بين أعراض ظهور ضرس العقل، الاجساس المؤقت بالألم مع ملاحظة احمرار في مكان الضرس قبل بزوغه مع التهاب في اللثة.

متى يستدعي خلع ضرس العقل ؟

نقوم بخلع ضرلاس العقل في حالات التسوس، وأيضا اذا كان الضرس غير وظيفي أو كان موضعة يأخذ مساحة كبيرة وذلك عند بزوغه بطرقة غير عادية حيث يتسسبب في اعوجاج على مستوى باقي الأسنان وبالخصوص المجانبة له.

نصائح بعد خلع ضرس العقل ؟

من المهم بعد اقلاع ضرس العقل تناول مسكن مثل الأسبيرين والقيام بشطف مكان الضرس المقتلع وتفادى تناول أغذية ملونة والأكل أو المضغ على موضع اقلاع الضرس، لأن الفتحة تكون غائرة ويمكن أن تتعفن ولذلك يجب اتباع شروط النظافة على الدوام لتفادي التعقيدات.

تابع.... الى اللقاء أحبائي والى مواضيع أخرى

 

 

Publié dans AHMED MECHATTAH

Commenter cet article